الرويح: دقيقة واحدة لإصدار شهادات “السكنية” عبر تطبيق “سهل” الحكومي

by Editor Pick

أعلن نائب المدير العام لشئون العلاقات العامة والتطوير والمتحدث الرسمي بإسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح عن إطلاق خدمة إصدار شهادات لمن يهمه الأمر الكترونيا وحصريا في تطبيق (سهل) للخدمات الحكومية. 

وأكد الرويح في تصريح صحفي عن إقبال واسع على خدمات المؤسسة الالكترونية عبر (سهل) والأنظمة الالكترونية، الأمر الذي سهل من إصدار شهادات المواطنين وإجراء المعاملات بشكل اسرع. 

ولفت الرويح الى ان الخدمات الالكترونية ساهمت بتخفيف العناء على المواطنين لاسيما ان اضافه خدمة اصدار الشهادات ستوفر عناء اكثر من 70 ألف مواطن سنويا ودون الحاجه لزيارة المؤسسة او الفروع التابعة لها. 

وذكر الرويح أن إجمالي عدد الشهادات الورقية التي تم اصدارها خلال العام 2021 بلغت مايقارب من 70 ألف شهادة.

ولفت الى أن الكثير من المعاملات ومنها اصدار الشهادات تحتاج دقيقة واحدة فقط للاصدار والاستلام الكترونيا، مستطرداً أن ان هذا التحول يهدف لتحقيق الأهداف التطويرية الرامية إلى الإستغناء عن الأوراق في المعاملات الحكومية والتحول الرقمي بشكل كامل. 

وبين الرويح ان المواطنين اصحاب الطلبات الاسكانية يمكنهم الاستفادة من خدمات الكترونية أخرى عبر (سهل) أو أنظمة المؤسسة ومنها خدمات “فتح طلب اسكاني – طلب ايصال تيار كهربائي – طلب توثيق قسائم بالرهن – طلب فروقات بدل الايجار  – طلب توثيق قسائم مع سداد- طلب توثيق بيوت مع سداد – طلب اعادة قيد ملف إسكاني ملغي”.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment