الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

0

أدى رئيس الوزراء والوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة اليمين الدستورية أمام المجلس خلال جلسة اليوم. وأثناتء ذلك، انسحب عدد من النواب من الجلسة، وهم: محمد المطير، خالد المونس، فارس العتيبي، ثامر السويط، مرزوق الخليفة، مبارك الحجرف،

شعيب المويزري، حمدان العازمي، بدر الملا، عبدالكريم الكندري، صالح الشلاحي، مهند الساير والصيفي مبارك الذي ما لبث أن عاد إلى القاعة.

وافتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة المجلس العادية، ثم تلا الأمين العام لمجلس الامة أسماء الحضور والمعتذرين، حيث سجل اعتذار النائبين أحمد مطيع وأسامه المناور.

بعد ذلك، تلا الأمين العام الأوامر الأميرية والمراسيم ومن ضمنها الاستعانة بسمو ولي العهد لشؤون الإدارة من خلال بعض الاختصاصات. كما تلا مرسوم تعيين رئيس مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة.

وتستهل الجلسة بتلاوة الأوامر الأميرية والمراسيم الخاصة بتشكيل الوزارة وأداء الوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة اليمين الدستورية حسب نص المادة (91) من الدستور ثم ينتقل المجلس إلى بند كشف الأوراق والرسائل الواردة المتضمن 30 رسالة.

ويتضمن جدول الأعمال استكمال تشكيل عضوية اللجان والبت في الاستقالات المقدمة من بعض الأعضاء واستكمال تشكيل عضوية اللجان وانتخاب أعضاء جدد لشغل الأماكن الشاغرة في بعض اللجان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.