“البلدية”: تحرير 4 محاضر وتوجيه 52 إنذار عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية

by Editor Pick

(كونا) – أطلقت بلدية الكويت اليوم الأربعاء، جولاتها الميدانية المكثفة لفرق لجان الاشتراطات الصحية بالمحافظات الست تزامنا مع توصيات مجلس الوزراء بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، حتى تستمر مؤشرات الوضع الوبائي لفيروس كورونا ضمن نطاق السيطرة.

وقال رئيس فريق (طوارئ حولي) إبراهيم السبعان في تصريح صحفي إن فريق الطوارئ قام بالتعاون مع قيادة السالمية بحضور مدير أمن حولي اللواء عبدالله العلي بجولات ميدانية للتأكد من مدى التزام المحلات والمجمعات التجارية بقرارات مجلس الوزراء وتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأضاف السبعان أنه تم تحرير أربعة محاضر مخالفة وتم توجيه 52 إنذار عدم الالتزام بالاشراطات الصحية.

من جانبه قال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية العاصمة عبدالله جابر إن الفرق الميدانية في مختلف المحافظات بدأت بتنفيذ جولات مكثفة للتأكد من مدى التزام رواد المجمعات بالاشتراطات الصحية بغية الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح جابر أن الجولات الميدانية ستكون على مدار الساعة في مختلف المجمعات والأسواق لافتا إلى أن هناك فرقا ثابتة في عدد من المجمعات التجارية الكبرى وسوق المباركية إضافة إلى الفرق الجوالة التي تعمل على مدار الساعة في جولات عشوائية في الأسواق الموازية ومحلات التجزئة.

ولفت إلى أن الفرق ستتولى التدقيق على مدى التزام المحلات والمجمعات والأسواق الموازية بقرارات الاشتراطات الصحية السابقة ومنها عدم السماح بدخول غير المطعمين للمجمعات وقياس درجات الحرارة وارتداء الكمام وتطبيق التباعد الجسدي وتحديد الأعداد المسموح بها للدخول.

وأضاف أن التدقيق سيكون من خلال تطبيقي (مناعة) أو (هويتي) لإثبات حالة التطعيم مشيرا إلى أنه في حال اكتشاف حالات مخالفة داخل المجمعات فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد إدارة المجمع سواء بتحرير المخالفات أو إصدار الأوامر بالإغلاق.

وكان المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي أصدر أمس قرارا إداريا 43 لسنة 2022 بشأن وقف المناسبات الاجتماعية في الأماكن المغلقة اعتبارا من الأحد المقبل حتى 28 فبراير 2022 تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء.

وشمل القرار إيقاف تنظيم المناسبات في خيم الأعراس المؤقتة وقاعات الفنادق وما في حكمها كما يشمل جميع صالات التعزية في المقابر خلال الفترة المذكورة إلى جانب التزام جميع المحلات التجارية بكل أنواعها بتطبيق الاشتراطات الصحية وضوابط منع التجمعات.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment