فرق (الاشتراطات الصحية) في البلدية تواصل جولاتها الميدانية

by Editor Pick

واصلت فرق لجان الاشتراطات الصحية في بلدية الكويت بالمحافظات الست جولاتها الميدانية اليوم الاربعاء للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا تنفيذا لقرارات وتوجيهات مجلس الوزراء وقامت بتحرير عدد من المخالفات.

وقال رئيس فريق تفتيش محافظة الفروانية فهد المويزري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هناك ثماني فرق مخصصة لمحافظة الفروانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية موضحا ان الجولات التفتيشية منصبة حاليا على المجمعات التجارية والأسواق الموازية والمحلات والصالونات.

وأشار المويزري الى ان التشدد على تطبيق الاشتراطات الصحية هدفه الحد من زيادة انتشار فيروس كورونا والحفاظ على استقرار الوضع الصحي في البلاد.

ومن جانبه قال مدير ادارة التدقيق والمتابعة رئيس الفريق الرقابي التابع للجنة الصحية بمحافظة الأحمدي سعد الحربي في تصريح مماثل ل(كونا) ان الفرق الرقابية لم توقف عملها منذ ظهور الجائحة الا انها قللت من جولاتها خلال الفترة الماضية التي استقر فيها الوضع الوبائي المحلي.

وأوضح الحربي انه مع تزايد حالات الاصابة تم البدء باعادة تشكيل فريقين لعمل جولات تفتيشية في مختلف مناطق محافظة الأحمدي على المجمعات والأسواق الموازية التجارية لافتا الى تهاون البعض وتحديدا في عدم ارتداء الكمام والتزاحم حيث تم توجيه 47 انذارا وتحرير 28 مخالفة جميعها جراء عدم ارتداء الكمام.

وبدوره قال رئيس قسم ازالة المخالفات رئيس فريق تفتيش محافظة مبارك الكبير ماجد المطيري ل(كونا) ان بلدية المحافظة كثفت حملاتها تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الاخيرة مبينا ان الفرق الرقابية تواصل العمل بشكل يومي لمتابعة تطبيق الإجراءات الصحية وتم وضع خطط عمل وتوزيع المفتشين على جميع مناطق المحافظة.

وأشار المطيري الى الفريق يقوم بتحرير محضر مخالفة كخطوة أولى وفي حال عدم الالتزام يتم غلق المحل المخالف غلقا اداريا قائلا ان الفريق يقوم بالتأكد من تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي عن طريق وضع إشارات داخل المحلات والتأكد من لبس العمال الكمام وتوافر جهاز كشف الحرارة وعدم دخول غير المطعمين الى المجمعات التجارية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment