الهيفي: أصول الصندوق السيادي الكويتي تضاعفت 3 مرات في 10 سنوات

by Editor Pick

قال وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة بالإنابة أحمد الهيفي، إن الكويت احتلت المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً في قيمة أصول الصندوق السيادي.
وبين الهيفي في تقرير أصدره اليوم الأحد، أن أصول الصندوق السيادي ارتفعت إلى 738 مليار دولار مقابل 270 ملياراً في 2011، ليسجل رقماً قياسياً وغير مسبوق بزيادة 3 أضعاف قيمته في 10 سنوات.
وأضاف أن الكويت حققت إنجازات نوعية في السنوات العشر الأخيرة كان للقوانين التي أقرها مجلس الأمة والجهود التي بذلتها وزارات الدولة والجهات الحكومية الأثر والدور الكبيرين فيها وفي النجاحات المسجلة بمختلف مناحي الحياة في البلاد.
ولفت إلى أن الكويت حلت في المرتبة الأولى عربيا والـ27 عالميا في مؤشر تنمية الشباب لعام 2021، والأولى عربيا في مؤشر التقدم الاجتماعي لعام 2021، والأولى عربيا في الأمن الغذائي والثانية عربيا في مؤشر الأمن وجودة الحياة.
وتناول التقرير العديد من المشروعات الرئيسية التي نفذتها الكويت كالوقود البيئي، ومشروع جسر الشيخ جابر الأحمد رابع أطول جسر بحري على مستوى العالم، فضلا عن المشروعات السكنية فقد تم توزيع أكثر من 70 ألف وحدة سكنية منذ عام 2012 لمشاريع مدينة المطلاع التي تعتبر أكبر مشروع إسكاني في تاريخ الكويت وجنوب سعد العبدالله وجنوب صباح الأحمد وجنوب عبدالله المبارك وجنوب خيطان والوفرة السكنية وغرب عبدالله المبارك.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment