تدشين نظام التراسل والأرشيف الإلكتروني في إدارتي “الأدلة الجنائية” و”مراكز الخدمة”

by Editor Pick

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أنه بناءً على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور الصباح، ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ فيصل النواف الصباح، بضرورة التحوّل إلى النظام الرقمي، وانطلاقاً من هذا التوجّه قامت الإدارة العامة لنظم المعلومات بتنفيذ استراتيجية تطوير وميكنة الدورة المستندية وتطبيق التراسل والارشيف الالكتروني لكافة قطاعات وزارة الداخلية، دُشن نظام التراسل الالكتروني بالإدارة العامة للأدلة الجنائية والإدارة العامة لمركز الخدمة، بحضور مدير عام الإدارة العامة لمراكز الخدمة العميد عبدالقادر شعبان، ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات العميد م. طارق الدوسري، ومدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية العميد عيد العويهان.

وأوضحت الإدارة أنه تم تقديم عرض توضيحي للقطاعات بشان النظام الجديد وإلقاء الضوء على المزايا والنتائج الناجمة عن تطبيقه والمهام التي يقوم على إنجازها بهدف التسهيل على القطاعات.

وأكد العميد م. طارق الدوسري أن تدشين نظام التراسل والأرشيف الالكتروني بقطاعات وزارة الداخلية يعد نقلة نوعية وخطوة استباقية تتواكب مع التوجه الحكومي بالتحول إلى النظام الرقمي، مشيراً إلى مواصلة العمل على هذا النظام وتطوير البنية التحتية وتحسينها لتحسين جودة الخدمات والأداء.

وأوضح أن تدشين نظام التراسل الالكتروني بالإدارة العامة للأدلة الجنائية والإدارة العامة لمراكز الخدمة، يأتي استكمالاً لما تم إنجازه في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإدارة العامة لشؤن الإقامة والإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر والإدارة المركزية لإجراءات الدخول والخروج والإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، مضيفاً أن التطوير المتسارع والنمو غير المسبوق والتحديات الكبيرة في تكنولوجيا المعلومات يتطلب مواكبة هذه النقلات الكبيرة والنهوض بمستوى الخدمات مع تطوير قدرات ومهارات العنصر البشري.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment