مجلس الوزراء: تسريع عجلة إنجاز مشروع مطار الكويت «T2»

by Editor Pick

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم عـبر الاتصـال المـرئي (live video call) برئاسـة سـمو الشيخ/ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء.

استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه وزير الصحة حول آخر مستجدات الوضع الوبائي جراء تفشي جائحة كورونا على المستويين العالمي والإقليمي، وتطورات الوضع الصحي في البلاد بعد الانتشار السريع والواسع لفيروس كورونا والمتحور الجديد منه (أوميكرون)

حيث سجلت وزارة الصحة أرقاماً قياسية غير مسبوقة لعدد الإصابات اليومية، وأوضحت الوزارة أن الزيادة السريرية مازالت في نطاق قدرة المنظومة الصحية رغم الارتفاع السريع لإشغالها.

أعرب مجلس الوزراء عن أمله في أن يتم الالتزام الكامل والجاد من قبل كافة المواطنين والمقيمين بالتعليمات والاشتراطات الصحية التي تصدرها السلطات الصحية ومن أهمها الحصول على الجرعة التنشيطية (التعزيزية)من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ولبس الكمام وتجنب التجمعات في كافة أنواعها وأشكالها.

قرر مجلس الوزراء الآتي:

-تكليف بلدية الكويت بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو تخصيص أرض {جنوب القيروان} لصالح المؤسسة العامة للرعاية السكنية لغرض استعمال السكن الخاص وذلك وفقًا للنصوص والإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

قرر مجلس الوزراء تكليف وزير الشئون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشئون الإسكان والتطوير العمراني بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للمتابعة والإشراف على سير الأعمال التنفيذية المتعلقة بمعالجة الأوضاع القائمة في القطعتين (1، 2) بمنطقة خيطان الجنوبي والأعمال المتعلقة بإزالة الأنقاض الناتجة عن أعمال الهدم وغيرها (المتواجدة بالموقع) ونقلها إلى الأماكن التي يتم تحديدها من قبل البلدية بهذا الشأن، وتدبير الاعتمادات المالية اللازمة بهذا الشأن، وذلك لضمان سرعة تسليم المواطنين المستحقين لقسائمهم.

قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الأشغال العامة بمواصلة الجهود المبذولة من قبلها بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لمتابعة الأعمال واستكمال الإجراءات التنفيذية اللازمة والكفيلة بتسريع عجلة إنـجـاز مشروع مطار الكويت الدولي (T2) والمشاريع والمرافق ذات الصلة.

وتهيئته وفق أعلى المعايير التي تتناسب مع طبيعة المتطلبات المستقبلية، وذلك بما يضمن اتساق البرنامج الزمني المقرر للأعمال الإنشائية مع خطة التشغيل الخاصة بالمشروع، وتذليل أية معوقات قد تواجه تنفيذه.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment