الغانم: تلقيت طلبين بعقد جلستين خاصتين الأربعاء والخميس المقبلين

0

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن تلقيه طلبين بعقد جلستين خاصتين الأربعاء والخميس المقبلين 

وبين الغانم أنه اتخذ الإجراءات اللائحية اللازمة تجاه الطلبين.

وأوضح أن الطلب الأول لعقد جلسة خاصة مقدم من النواب خالد المونس العتيبي ومبارك الحجرف وثامر السويط ومرزوق الخليفة وفارس العتيبي وشعيب المويزري ومحمد المطير ومهند الساير والصيفي الصيفي وحسن جوهر ، كما تم تقديم الطلب الثاني من النواب مهلهل المضف وحسن جوهر وبدر الملا وحمد المطر وفايز الجمهور ومحمد الحويلة واسامة الشاهين وصالح المطيري والصيفي الصيفي وعبدالعزيز الصقعبي .

وأضاف أنه تم توجيه الدعوتين قبل قليل الأولى لعقد جلسة خاصة يوم الأربعاء.. والأخرى لعقد جلسة يوم الخميس التزاما بما جاء في الفقرة الثانية من المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة .

وأشار الغانم رداً على سؤال صحفي حول إمكانية مقدمي الطلب تغيير الموعد إلى أنه «يخاطب الموقعون الرئيس رسميا من قبل نفس الموقعين بتغيير الموعد في يوم لا يكون فيه جلسة خاصة أو عادية.. فلا توجد إشكالية لدي ولكن لابد أن تكون المخاطبات رسمية موجهة للرئاسة» .

ولفت إلى أن «التنسيق مع الحكومة وهل ستحضر أم لا : هذا الأمر بين مقدمي الطلب والحكومة إن كان هناك تنسيق أم لا.. ومن يجيب على هذا السؤال هي الحكومة وليس الرئاسة» .

وأكد أن الرئاسة ملتزمة بالإجراءات اللائحية وهذا ما تم ، والدعوتان تم التوقيع عليهما وستصلان إلى النواب اليوم ، ودعوة يوم الأربعاء ودعوة يوم الخميس ، مبيناً أن وحضور الحكومة من عدمه هي من تصرح عنه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.