“الشؤون”: تخفيض عدد العاملين إلى 50 في المئة اعتباراً من الغد

by Editor Pick

أصدر وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية عبدالعزيز شعيب تعميماً إدارياً رقم (1-أ) لسنة 2022 بشأن تخفيض قوة العمل وتطبيق أنظمة وساعات ومواعيد الدوام المرنة وعقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات عن طريق الاتصال عن بعد.

ونص التعميم الذي جاء استناداً لقرار مجلس الوزراء المتخ في اجتماعه يوم أمس الاثنين وعلى تعميم ديوان الخدمة المدنية على ما يلي: 

• أولاً : ألا تتجاوز نسبة العاملين في مقر العمل الواحد عن 50 % وفي حالة حاجة أي من الوحدات التنظيمية إلى الزيادة وفقا لمقتضيات المصلحة العامة وظروف العمل، يتم مخاطبة إدارة الشؤون الإدارية بمبررات ذلك للتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن.

• ثانياً : استمرار حالات الإعفاء من الدوام وفقا لما كان مقررا بالتعميم الإداري للوزارة رقم (997/أ) لسنة 2020 عدا حالة من بلغ سن (55) عاما فيستمرون في العمل، مع استمرار العمل بأنظمة النوبة المعمول بها دون تغيير.

• ثالثاً : يبدأ الدوام الرسمي في العمل بالوزارة من الساعة التاسعة صباحا وينتهي الساعة الواحدة ظهرا خلال أيام الأسبوع (من الأحد إلى الخميس) وفقا ما كان متبعا في السابق بتعميم الوزارة المشار إليه بالبند (ثانيا).

• رابعاً: وقف العمل بنظام البصمة، على أن يتم إثبات الحضور والانصراف عن طريق التوقيع على كشوف للحضور والانصراف تعدها كل وحدة تنظيمية بالوزارة وترسلها لإدارة الشؤون الإدارية في موعد غايته 3 أيام عمل من صدور هذا التعميم.

• خامساً: يُراعى في جميع الأحوال مواصلة التقيد بالاشتراطات الصحية والوقائية التي تقررها السلطات الصحية المختصة، ويعمل بهذا التعميم من يوم غد الأربعاء الموافق 12-1-2022.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment