برشلونة وريال مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني

0

حقق ريال مدريد الفوز على غريمه التقليدي برشلونة، بنتيجة (3-2) مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الملك فهد في المملكة العربية السعودية.

وسجل الأهداف لريال مدريد فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما وفيدي فالفيردي في الدقائق 25 و72 و98، بينما سجل لبرشلونة لوك دي يونج وأنسو فاتي في الدقائق 83.

وبتأهل ريال مدريد، يضرب الميرنجي موعدًا في النهائي مع الفائز بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، حيث مرر أسينسيو كرة على الطرف الأيسر لكريم بنزيما الذي سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى الحارس تير شتيجن في الدقيقة 3.

وسدد ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد، كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى برشلونة في الدقيقة 8.

وانطلق فينيسيوس جونيور بعدما تلقى تمريرة في العمق من لوكا مودريتش، وسدد كرة أرضية داخل المنطقة، أمسك بها تير شتيجن حارس البلوجرانا في الدقيقة 11.

وأرسل داني ألفيس لاعب برشلونة، تسديدة ارتطمت بدفاع ريال مدريد، وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 16.

وانطلق فينيسيوس على الطرف الأيسر بمجهود فردي، وأرسل تمريرة بينية إلى أسينسيو داخل المنطقة، والذي سدد أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 19.

ونجح فينيسيوس جونيور في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 25، وبدأ الهدف بقطع بنزيما الكرة من بوسكيتس ومرر لفينيسيوس الذي انطلق وسدد بيساره على يمين الحارس تير شتيجن.

وحاول لوك دي يونج أن يسجل هدف التعادل لبرشلونة، حيث تلقى كرة عرضية من ديمبلي داخل المنطقة، وسدد كرة رأسية تصدى لها الحارس كورتوا في الدقيقة 30.

وصوب عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، كرة من خارج المنطقة، مرت أعلى مرمى كورتوا في الدقيقة 33.

وأرسل أسينسيو تسديدة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها تير شتيجن حارس برشلونة على مرتين في الدقيقة 39.

ونجح لوك دي يونج في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 42، حيث مرر ديمبلي كرة عرضية حاول ميليتاو تشتيتها اصطدمت بدي يونج لتسكن الكرة الشباك.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
 
 ومع بداية الشوط الثاني، سدد عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، كرة مرت أعلى مرمى كورتوا في الدقيقة 46.

وسدد بيدري كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 49.

وكاد ديمبلي أن يسجل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 54، بتسديدة يسارية داخل المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر لكورتوا حارس ريال مدريد.

وحرم القائم الأيسر كريم بنزيما من تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 69.

ونجح كريم بنزيما في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 72، حيث سدد كرة داخل المنطقة تصدى لها تير شتيجن، لترتد أمام كارفاخال الذي حاول إرسال عرضية شتتها تير شتيجن لتصل أمام بنزيما الذي أسكنها في الشباك.

ولم يستسلم لاعبو برشلونة، ونجح البديل أنسو فاتي في تسجيل هدف التعادل للبلوجرانا في الدقيقة 83، حيث تلقى كرة عرضية من جوردي ألبا وسددها بالرأس في شباك الميرنجي.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، ليتم الاتجاه إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، سجل فيدي فالفيردي الهدف الثالث لريال مدريد، حيث انطلق رودريجو على الطرف الأيمن، وأرسل عرضية أرضية وصلت لفالفيردي الذي أسكنها يمين تير شتيجن.

واستمرت محاولات البلوجرانا للتعديل لكن فشلت هذه المرة، لينتصر الميرنجي ويحسم عبوره للنهائي، الذي سيقام الأحد المقبل. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.