وكالة “بلومبيرغ”: الكويت ستكون غير صالحة للعيش بسبب التغير المناخي والارتفاع الشديد في درجة الحرارة

by Editor Pick

ذكرت وكالة «بلومبيرغ» في تقرير لها اليوم الأحد أن الكويت ستكون غير صالحة للعيش بسبب التغير المناخي والارتفاع الشديد في درجة الحرارة.

وقالت الوكالة إن الاحتباس الحراري سيؤدي إلى زيادة درجات الحرارة في جميع مختلف العالم، لكن الكويت تعتبر من أكثر البلدان التي ستتأثر بالتغير المناخي، مشيرة إلى أن العام 2016 ارتفعت درجات الحرارة إلى أكثر من 54 درجة مئوية وهي أعلى درجة حرارة على الأرض خلال آخر 76 عاماً، مؤكدة أن ارتفاع درجة الحرارة سيجعل مناطق واسعة من البلاد غير صالحة للسكن.

وأشار التقرير إلى ارتفاع نفوق الطيور والحيوانات البرية بسبب الارهاق الحراري والجفاف وعدم قدرتها على إيجاد الظل أو الماء وارتفاع الحرارة.

وأضاف التقرير: أن الكويت على الرغم من  أنها تعتبر المصدر الرابع للنفط في منظمة «أوبك»، وصاحبة أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم، إلا أنها لم تكافح التحديات البيئة على عكس بلدان مثل بنغلاديش والبرازيل، متوقعاً أن تشهد الكويت حرارة قاتلة مع ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

وأشار إلى أن الدول المجاورة للكويت تعتمد كذلك على صادرات النفط الخام ولكنها تعهدت باتخاذ إجراءات مناخية أقوى، ومنها السعودية التي تستهدف صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060، وعلى الرغم من تعهد الكويت في قمة «COP26» بالعمل على خفض الاحتباس الحراري.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment