الغانم: وجهت رسالة لوزير الصحة بشأن تخصيص غرفة عزل في قاعة عبدالله السالم ليتمكن النائب المصاب بكورونا من ممارسة دوره النيابي

0

كونا – قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الأربعاء إنه وجه رسالة إلى وزير الصحة الدكتور خالد السعيد بشأن طلب الموافقة على تخصيص غرفة عزل داخل قاعة (عبدالله السالم) كي يتواجد فيها النائب المصاب بفيروس كورونا ويتمكن من ممارسة دوره النيابي.
جاء ذلك في كلمة للغانم في جلسة المجلس التكميلية أثناء مناقشة رسالة من مجموعة أعضاء يطلبون فيها تخصيص غرفة خاصة لتمكين أعضاء مجلس الأمة ممن تنطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي من التصويت على القوانين والقرارات وذلك في جميع جلسات المجلس.
وأوضح الغانم أن الرسالة تم توجيهها إلى وزير الصحة بتاريخ 16 يناير الجاري وتضمنت طلب الإجابة عنها في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى لمجلس الأمة اتخاذ كل الإجراءات اللوجستية والتقنية لتخصيص غرفة العزل.
وذكر أن الطلب الذي وجهه للوزير يأتي استنادا إلى المادة 15 من القانون رقم 8 لسنة 1969 بشأن قانون الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية التي تخول وزير الصحة العامة سلطات استثنائية لحماية البلاد من تفشي الوباء باتخاذ أي تدابير أو احتياطات يراها ضرورية لمكافحة الوباء.
من جانبه قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد في مداخلة له “تسلمت الرسالة وتم توجيهها إلى الإدارة الفنية المعنية بتدارس هذا الموضوع”.
وأضاف وزير الصحة أن “الإدارة الفنية المعنية بصدد إعداد ردها وسيصلني في نهاية اليوم الرد الفني بشأن التعامل مع الإصابات عموما داخل مبنى مجلس الأمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.