رئيس مجلس الأمة يفتتح جلسة المجلس التكميلية لاستكمال النظر في بقية بنود جدول الأعمال

0

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء لاستكمال النظر في بقية بنود جدول الأعمال.

ومن المقرر أن تستهل الجلسة بمناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة ثم بند الأسئلة على أن ينتقل المجلس بعد ذلك إلى مواصلة النظر في بند الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر ويلي ذلك على جدول أعمال الجلسة بند برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر للسنوات (2021/2022 – 2024/2025).

وأدرجت على جدول أعمال الجلسة تقارير اللجان البرلمانية عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين وتقارير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية عن مشاريع القوانين بشأن اعتماد الحسابات الختامية للجهات الحكومية وتقارير الجهات الرقابية ذات الصلة بشأنها.

كما أدرجت تقارير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية عن اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبروتوكولات ووثائق إضافة إلى طلبات المناقشة وطلبات تشكيل لجان التحقيق البرلمانية وطلبات تشكيل اللجان المؤقتة علاوة على بنود أخرى وبند ما يستجد من الأعمال.

وكان مجلس الأمة نظر في جلسته العادية أمس الثلاثاء بند الاستجوابات وتمت مناقشة استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح بصفته المقدم من النائب حمدان العازمي وأعلن رئيس مجلس الأمة تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة في الوزير. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.