ليفاندوفسكي ..أفضل لاعب في العالم خلال 2021

0

عوّض هداف بايرن ميونيخ الألماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خسارته جائزة «الكرة الذهبية» لمصلحة نجم باريس سان جرمان الفرنسي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، باحتفاظه بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني توالياً في حفل «الأفضل» للعام 2021 والذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في زيوريخ (سويسرا).

وتُوّج البولندي (33 عاما)، بالجائزة للمرة الثانية بعد 2020، في نهاية عام مزدهر على المستوى الشخصي.

وتفوّق ليفاندوفسكي على ميسي، الذي رصّع سجله بـ»الكرة الذهبية» السابعة، في نوفمبر، ونجم ليفربول الإنكليزي، المصري محمد صلاح.

وقال «ليفا» الذي سجل 48 هدفاً في المسابقات كافة في الموسم 2020-2021: «أنا سعيد وأتشرف بالفوز بالجائزة. أشعر بالفخر».

وأضاف: «هذه الجائزة هي أيضاً لزملائي ولمدربي، نعمل جميعاً بجد للفوز بالمباريات والكؤوس».

وسجل البولندي، 41 هدفاً في 29 مباراة في الموسم الماضي، محطماً بفارق هدف الرقم القياسي السابق لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الألماني والمسجل باسم مهاجم «بايرن» أيضاً الراحل غيرد مولر، الذي تم تكريمه خلال الحفل، والذي حافظ عليه منذ الموسم 1971-1972.

ويملك ليفاندوفسكي في الدوري الألماني 300 هدف، في المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين خلف مولر نفسه (365 هدفاً).

وشارك في التصويت مدربو وقادة المنتخبات بالإضافة الى تصويت أنصار اللعبة ومجموعة من الصحافيين.

وحصدت قائدة برشلونة، الاسبانية أليكسيا بوتياس، جائزة أفضل لاعبة للسيدات، بعد أقل من شهر على فوزها بـ»الكرة الذهبية».

واختير هدف الأرجنيتني إيريك لاميلا (توتنهام الإنكليزي سابقاً وإشبيلية الإسباني راهناً) في مرمى أرسنال اللندني الأجمل للعام 2021 وحصل على جائزة «بوشكاش».

ونال السنغالي إدوار مندي جائزة أفضل حارس، حيث توج مع تشلسي الإنكليزي بدوري أبطال أوروبا.

ولدى السيدات، أحرزت الحارسة التشيلية كريستيان إندلر اللقب.

وهيمن تشلسي على لقبي أفضل مدرب ومدربة مع فوز الالماني توماس توخل عن الرجال والإنكليزية إيما هايز عن السيدات.

وكُرّم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال الحفل، لكونه أصبح في 2021 صاحب الرقم القياسي للأهداف الدولية، وحصل من «فيفا» على «جائزة خاصة».

وقال رونالدو (36 عاماً) الذي كان حاضرا شخصيا لتسلّم جائزته التكريمية: «إنه حلم، يجب أن أشكر زملائي، خصوصا في المنتخب، الذي لعبت معه منذ نحو 20 عاما».

وفي سبتمبر الماضي، أصبح النجم البرتغالي الهداف الوحيد في تاريخ الكرة الدولية الذي يسجّل 115 هدفا متفوّقا على الإيراني علي دائي (109 أهداف).

وأحرز الـ«دون» 115 هدفا في 184 مباراة منذ بدايته مع المنتخب في 2003 ويحتل المركز الأوّل في قائمة هدّافي دوري أبطال أوروبا (140 هدفا).

وضمت التشكيلة المثالية لـ»فيفا – ففبرو»: للمرمى: الإيطالي جيانلويجي دوناروما، للدفاع: النمسوي دافيد ألابا والبرتغالي روبن دياز والإيطالي ليوناردو بونوتشي، للوسط: الإيطالي جورجينيو، الفرنسي نغولو كانتي والبلجيكي كيفن دي بروين، للهجوم: رونالدو، النروجي إرلينغ هالاند، ليفاندوسكي وميسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.