“الأرصاد”: طقس البلاد بارد نهارًا وشديد البرودة ليلًا في عطلة نهاية الأسبوع

0

كونا – قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد نهار اليوم الخميس يكون مائلا للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتظهر بعض السحب المتفرقة.
وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و7 أقدام.
وذكر القراوي أن الطقس الليلة يكون شديد البرودة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 20 و60 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الصقيع على المناطق الزراعية والصحراوية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 2 و4 درجات مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.
وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة يكون باردا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 20 و45 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 11 و13 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام.
ولفت إلى أن الطقس غدا ليلا يكون شديد البرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الصقيع على المناطق الزراعية والصحراوية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 1 و3 درجات مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وعن الطقس نهار بعد غد السبت أفاد القراوي بأنه يكون باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 13 و15 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون شديد البرودة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 1 و3 درجات مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.