“الأرصاد الجوية”: طقس عطلة الأسبوع معتدل إلى مائل للبرودة نهاراً وشديد البرودة ليلاً

by Editor Pick

(كونا) – قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد نهار اليوم الخميس يكون معتدل الحرارة والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 20 و22 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وأوضح القراوي أن الطقس الليلة يشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليسود طقس بارد إلى شديد البرودة وغائم جزئيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الصقيع على المناطق الزراعية والصحراوية ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 3 و5 درجات مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غدا ليلا يكون باردا إلى شديد البرودة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الصقيع على المناطق الزراعية والصحراوية وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 2 و4 درجات مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا إلى غائم والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 16 و18 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون باردا إلى شديد البرودة وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 1 و3 درجات مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment