5 محطات جديدة لمراقبة جودة الهواء في “الشعيبة”

by Editor Pick

من المقرر تنفيذ مشروع توريد وتركيب وتشغيل وصيانة 5 محطات لكشف مراقبة جودة الهواء بمنطقة الشعيبة، خلال العام الحالي ضمن مشاريع المبادرات الخاصة برؤية 2035.
وورد في تقرير تقييم الاستهلاك والإنتاح المستدامين الذي أصدرته الهيئة العامة للبيئة مؤخراً وفقاً لـ«الأنباء»، أن هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 1319600 دينار يقوم على توريد وتركيب وتشغيل 5 محطات لمراقبة جودة الهواء، بجميع المعدات والأجهزة والتكنولوجيا اللازمة لها والمختبرات التحليلية للعينات، التي يتم جمعها أثناء الكشف والتفتيش على المصانع والبيئة البحرية في المنطقة.
‏وقالت مصادر إن المشروع يتضمن توريد وتشغيل مركز بيئي متكامل في منطقة شرق الشعيبة الصناعية، لاستكمال المراقبة والتفتيش وجمع وتحليل العينات وصياغة التقارير والدراسات وضمان الامتثال للمعايير ومتطلبات البيئة العالمية.
ولفتت إلى أن المشروع سيمكن من توفير التدريب لـ 15 موظفاً كويتياً في مجال التحليل وأخذ العينات والكشف وتحليل البيانات ‏وإعداد التقارير.
‏ويهدف هذا المشروع إلى إجراء مراقبة على مدار الساعة لجودة الهواء ومراقبة وكشف الزيادة في الملوثات فوق الحد الأقصى كما وأنه يسمح في التفتيش الدوري على بيئة العمل الداخلية للمصانع وجمع وتحليل العينات في مختبرات المركز وتحليل وتقييم العينات والبيانات الواردة من أعمال التفتيش باستخدام الأجهزة والمعدات الآلية وفق المعايير البيئية.
وقالت إن هذا المشروع من المقرر إنجازه العام الحالي بحيث تضاف هذه المحطات إلى المحطات الموجودة لدى الهيئة مما يسمح ‏بمراقبة جودة الهواء بشكل أفضل.
 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment