وزير الخارجية المصري: الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بالكويت جاء بثمار جيدة للعمل العربي

0

(أ ش أ) – أكد وزير الخارجية سامح شكري أن الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد اليوم الأحد بدولة الكويت جاء بثمار جيدة للعمل العربي-العربي تجاه القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وكان لمصر فرصة سانحة للتفاعل وطرح الرؤى مع الأشقاء العرب.

وأرجع شكري  في تصريح خاص لوكاله أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم، وعقب الاجتماع التشاوري – نجاح الاجتماع لجهود دولة الكويت ونظرا لعدم وجود برنامج مسبق وجدود أعمال والتعامل في طرح الموضوعات بأريحية تامة.

وأضاف أن الاجتماع تضمن توحيد الرؤى المختلفة والتعامل مع الأمن القومي العربي لمواجهة التحديات والحفاظ عليها، مشيرا إلى أنه تم طرح عدد من المقترحات ليتم عرضها على اجتماع الجامعة العربية القادم.

ونوه وزير الخارجية إلى أن الاجتماع التشاوري كان مثمرا لجميع الأطراف المشاركة من حيث مواجهة العالم العربي للتحديات في الفترة الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي انعقد اليوم بدولة الكويت (1+1) وشارك فيه 20 وزير خارجية وممثلا للخارجية كان برئاسة دولة الكويت التي ترأس الدورة الحالية على المستوى الوزاري وتم خلاله عقد عدد من المباحثات بين وزراء خارجية الدول العربية المشاركة في الاجتماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.