“الاتصالات” تنفي صرف نصف مليون دينار مكافآت لمجلس الإدارة

by Editor Pick

نفت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات ما تدولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مكافآت أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وأنها بلغت نصف مليون دينار، مؤكدة أن ما تداوله غير صحيح.

وأوضحت الهيئة أن الصورة المتداولة عن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة مستقاة من تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي في مجلس الأمة الصادر في يونيو ٢٠١٩، والأرقام الواردة هي من ميزانية الهيئة المقترحة آنذاك.

ولم يرد في تقارير ديوان المحاسبة أي ملاحظات متعلقة بهذا الشأن مما يؤكد عدم صحة الخبر المتداول.

وقالت إن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة يتم احتسابها بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 251 الصادر بتاريخ 23/2/2015 والصادرة بقرار من الوزير المختص وذلك حسب قانون انشائها ، علما بأن مكافآت أعضاء مجلس الإدارة في جميع الهيئات المستقلة هي رواتب نظير قيامهم بالأعمال المكلفين بها ولكنها تصرف تحت مسمى مكافآت وليس رواتب.

وشددت على أنها تطبق مبدأ الشفافية والعلانية في أعمالها وتقاريرها المالية والتشغيلية المنشورة على الموقع الرسمي للهيئة وهي في متناول الجميع.

وأهابت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تحري الدقة وتوخي الحذر فيما يتم نشره أو تداوله من أخبار مغلوطة بهدف اثارة الرأي العام، مع احتفاظ الهيئة بحقها باتخاذ الاجراءات القانونية تجاه نشر مثل هذه الادعاءات .

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment