الغانم يدعو النواب لحضور جلسة الثلاثاء العادية والعلنية وجلسة الأربعاء التكميلية

0

وجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الدعوة للنواب لحضور جلسة الثلاثاء العادية والعلنية، وجلسة الأربعاء التكميلية.

ويتصدر جدول أعمال الجلسة في بنده الرابع الاستجواب المقدم من النائب شعيب المويزري إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور أحمد ناصر المحمد المكون من 4 محاور، بالإضافة إلى بند الرسائل الواردة واستكمال مناقشة برنامج عمل الحكومة وبند الإحالات، حيث تضمن بند الإحالات مشروع قانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2023/2022.

ويتألف الاستجواب الموجه من العضو شـعيب المويزري إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور أحمد ناصر المحمد من عدة محاور، وهي:

1- المحور الأول: الهـدر وتبديـد المـال الـعـام فـي وزارة الخارجية ووزارة الدولـة لشؤون مجلس الوزراء والجهات التابعة للوزير المستجوب.

2- المحور الثـاني: مخالفـة القـوانين والتخبط الإداري فـي وزارة الخارجيـة ووزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء والجهات التابعة للوزير المستجوب.

3- المحور الثالث: عـدم حمايـة مصـالح الـبلاد السياسية والأمنيـة والإخفـاق في رعاية مصالح الدولة ومواطنيها في الخارج.

4- المحور الرابع: مخالفـة المعاهـدات والمواثيق الدوليـة وإخفـاق الـوزير المستجوب في أداء واجباته كونه وزير خارجية دولة الكويت.

الصكوك الاسلامية إلى جدول الأعمال

كما تضمن جدول أعمال جلسة الثلاثاء تقرير اللجنة المالية البرلمانية في شأن الصكوك الحكومية «الإسلامية» وتصويت اللجنة عليه بالموافقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.