انتهاء المرحلة الأولى لتقديم طلبات تذاكر مونديال قطر الثلاثاء المقبل

0

سنتتهي المرحلة الأولى من تقديم طلبات حجز التذاكر لكأس العالم FIFA قطر 2022 بنظام القرعة بعد يومين، وتحديدًا في الثلاثاء المقبل في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

ثلث التذاكر خصصت لتلك المرحلة بمجموع يزيد على ثلاثة ملايين تذكرة شهد التسجيل لشرائها إقبالًا عالميًأ كبيرًا، كيف لا وقد دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الجماهير العاشقة للساحرة المستديرة للإسراع بتقديم الطلبات، والتي سيكشف عن نتيجتها في الثامن من مارس المقبل، وفقاً لصحيفة «الشرق» القطرية.

أسباب عدة تدفعك لاستغلال هذين اليومين والتقدم لحجز تذكرتك إذا كنت ترغب في مشاهدة الحدث الرياضي الفريد يجمعها لك «موقع الشرق» في التقرير التالي:

1- لا أولوية لأسبقية التقديم

على عكس المراحل المقبلة والتي تطرح فيها التذاكر ومن الممكن أن تنفذ بعدها بساعات ففي تلك المرحلة ستحظى جميع الطلبات بفرص متساوية في شراء التذاكر، سواء مقدمي الطلبات في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث تبدأ عملية تخصيص التذاكر بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات.

2- الأسعار الأرخص على الأطلاق منذ مونديال إيطاليا 1990

إذا قدمت طلب شراء التذاكر في المرحلة الأولى تزيد فرص الحصول على التذاكر المخصصة للجماهير القطرية بأسعار رمزية، حيث تبلغ سعر التذكرة 40 ريالا قطرياً،

3- نافذة شراء مضمونة

ينصح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بألا تشتر التذاكر من أي مكان بيع غير مصرح به، فلا يملك أي موقع آخر غير موقع (FIFA.com/tickets) حق بيع التذاكر، وكن متأكدا من أن كل ما سواه عبارة عن قنوات بيع غير شرعية. وتعد التذاكر المشتراة عبر قنوات البيع غير المصرح بها غير صالحة، فتقديمك للشراء في تلك المرحلة يتيح لك تذكرة مضمونة صالحة معترف بها.

4- إمكانية إلغاء أو تعديل الطلب لشراء التذاكر

يمكنك في مرحلتي مبيعات سحب الاختيار العشوائي أن تلغي أو تعدل طلب تذكرتك قبل إغلاق هذه المرحلة من المبيعات، لكن لا يمكنك إلغاء أو تعديل طلب تذكرتك بعد إغلاق مرحلة مبيعات السحب العشوائي.

5- إمكانية شراء 60 تذكرة بحد أقصى

خلال المرحلة الأولى يمكنك التقدم بطلب الحصول على 6 تذاكر لكل مباراة، ويمكن شراء 60 تذكرة كحد أقصى لكل عنوان بريدي، عدد كبير من التذاكر قد لا تستطيع توفيره إذا قررت الشراء في مرحلة أخرى من مراحل الشراء.

6- الفئة الرابعة من التذاكر مخصصة حصرًا للقطريين والمقيمين في قطر، لم لا تستغلها؟

هناك 4 فئات من تذاكر المونديال:

الأولى: وهي الأعلى سعرا، وتكون في مناطق مميزة داخل الملعب.

الفئتان الثانية والثالثة: وهما خارج منطقة الفئة الأولى.

الفئة الرابعة: وهي خارج مناطق الفئات الثلاث السابقة، وهي الأقل تكلفة، وستكون مخصصة حصريا للقطريين والمقيمين في دولة قطر، وهذه الفئة قد لا يمكنك إيجادها بسهولة في مراحل البيع المقبلة.

7- إذا كنت من غير المقيمين في قطر فالأفضل أن تحجز تذاكرك الآن حتى تحصل على بطاقة “هيّا” بسرعة

يشترط على كل من يود حضور مباريات المونديال الحصول على بطاقة “هيا” (بطاقة مشجع)، والحكومة القطرية المسؤول الوحيد عن معالجة كل طلبات بطاقات “هيا”، والفيفا غير مسؤول عن طلبها ولا إصدارها ولا استخدامها، بطاقة “هَيّا” تصريح دخولك إلى دولة قطر، كما ستحتاجها لدخول الملاعب (إلى جانب تذكرة المباراة الخاصة بك)، والتنقل مجانا خلال أيام المباريات، كما تقدّم لك سلسلة من المزايا التي يمكنك الاستفادة منها.

ويبدأ التقديم على بطاقة “هيّا” ابتداءً من مارس المقبل، ولتقديم الطلب ستحتاج إلى: بطاقة شخصية قطرية سارية المفعول إذا كنت قطريا أو مقيما في دولة قطر، وجواز سفر ساري المفعول إذا كنت من المشجعين القادمين من خارج دولة قطر، أما الأطفال دون سن 14 عاما فسيحتاجون إلى أحد الوالدين أو ممثل قانوني لتقديم طلب الحصول على بطاقة “هيا” نيابة عنهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.