توصيات لـ “طوارئ كورونا” بإلغاء إحضار فحص “PCR” للقادمين من الخارج

by Editor Pick

كشف مصدر مطلع في مطار الكويت الدولي، عن رفع توصية إلى لجنة طوارئ كورونا الوزارية مؤخراً بشأن إلغاء إجراء فحص pcr قبل الوصول لجميع القادمين إلى البلاد، يفيد بخلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد انكسار موجة أوميكرون وبدء تراجع أرقام الإصابات بـ «كورونا» في البلاد، باتت العين على قيود السفر المنتظر تخفيفها.

وأوضح المصدر الذي نقلت عنه صحيفة «القبس»، أن التوصية تتضمن فرض الحجر المنزلي مدة أسبوع على القادمين المحصنين، بعد وصولهم إلى البلاد، مع إمكان إنهائه عقب إجراء فحص pcr فور الوصول يؤكد الخلو من الإصابة، في حين يفرض الحجر المنزلي على القادمين غير المحصنين من 7 إلى 10 أيام على أن ينتهي الحجر بعد إجراء فحص pcr في اليوم الأخير من الحجر يؤكد الخلو من الإصابة.

وذكر أن المقترح سيناقش على طاولة لجنة طوارئ كورونا الوزارية على أن يرفع إلى مجلس الوزراء لمناقشته واعتماده قريباً.

وعما إذا كان هناك توجه لإلغاء شرط الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة عند السفر، أفاد المصدر بأن هذا المقترح معروض أيضاً على لجنة طوارئ كورونا، ولكن المؤشرات الأولية تؤكد أنه لن يعتمد خلال الفترة الراهنة.

على صعيد آخر، كشف المصدر أن هناك زيادة تدريجية في حركة السفر خلال الشهر الماضي، قائلاً: إن إجمالي القادمين والمغادرين من بداية يناير وحتى 5 فبراير بلغ 780 ألف راكب، منهم 400 ألف قادم و380 ألف مغادر.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment