القوى العاملة: تنظيم بعض إجراءات مكاتب وشركات استقدام العمالة المنزلية

by Editor Pick

قالت المتحدث الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد إن الهيئة أصدرت تعميماً رقم (3) بتاريخ 31 يناير الماضي، يهدف لتنظيم لبعض إجراءات مكاتب وشركات استقدام العمالة المنزلية، ولما تقتضيه المصلحة لأصحاب هذه المكاتب والشركات والعمالة المنزلية.

وأفادت المزيد في تصريح صحغي، أن التعميم يفيد بعدم توقيع أصحاب العمل على أي إقرارات أو عقود غير الصادرة والمعتمدة من الهيئة العامة للقوى العاملة، وعدم طلب شهادة راتب أو بيانات أصحاب العمل الخاصة لأي سبب من الأسباب، والسماح بطلب صورة من جواز سفر صاحب العمل لمطابقة التوقيع على العقود.

وذكرت أن التعميم يفيد بضرورة عدم استلام العمالة المنزلية المودعة لدى السفارات إلا بعد موافقة إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية كتابياً مع ذكر الأسباب، وعدم الاتصال على أصحاب العمل لسحب العمالة من المنازل وإبلاغ الإدارة في حال نشوب أي نزاع بين صاحب العمل والعامل.

وشددت المزيد على الالتزام بإجراءات قرار وزارة التجارة والصناعة الصادر بشأن تنظيم كلفة استقدام العمالة المنزلية، وفي حال مخالفة ما تم ذكره بهذا التعميم سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية وتطبيق العقوبات الواردة في القانون 68/2015 واللوائح التابعة له.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment