“الأرصاد”:الطقس دافئ نهارًا ومائل للبرودة ليلًا وفرصة لأمطار متفرقة في عطلة نهاية الأسبوع

by Editor Pick

كونا – قالت إدارة الأرصاد الجوية إن هناك فرصة لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا تبدأ ليل اليوم الخميس حتى نهار بعد غد السبت إثر امتداد منخفض جوي من جهة الجنوب الغربي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ورطبة تؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.
وأضاف رئيس قسم التنبؤات البحرية بالإدارة ياسر البلوشي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه خلال هذه الفترة تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية لاحقا خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات مثيرة للغبار على بعض المناطق خصوصا المكشوفة وتؤدي إلى ارتفاع أمواج البحر أحيانا.
وأوضح البلوشي أن الطقس نهار اليوم يكون دافئا وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا مع فرصة للضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 12 و14 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وعن الطقس نهار غد الجمعة بين أنه يكون دافئا وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 24 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وأفاد بأن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وضباب على بعض المناطق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 11 و13 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وحول الطقس نهار بعد غد السبت قال البلوشي إنه يكون معتدلا وتقل السحب وفرص الأمطار الرعدية تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 9 و11 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment