وزير الإعلام ناعياً صالح العجيري: أفنى حياته معلماً ومفكراً وعالماً

by Editor Pick

(كونا) – نعى وزير الاعلام والثقافة حمد روح الدين فقيد الكويت والوطن العربي العالم الفلكي الكبير الدكتور صالح العجيري الذي وافته المنية ظهر اليوم بعد مسيرة طويلة من العطاء والانجاز.

وقال روح الدين في تصريح صحفي إن الدكتور العجيري كان ركنا أساسيا في حياتنا ككويتيين لما قدمه وبذله في مجال الفلك والتقويم “فلا يكاد يخلو بيت في الكويت من ذكره ووجوده الذي أثرى به ماله على مدى عقود طويلة”.

وأضاف “أتقدم باسمي ونيابة عن زملائي في كافة قطاعات وزارة الإعلام والقطاعات التابعة لها بأحر التعازي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وللشعب الكويتي بمصابهم الجلل سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته”.

وأكد روح الدين أن الراحل العجيري أفنى حياته معلما ومفكرا وعالما في مجال الفلك وعلومه فقد قدم رحمه الله الكثير للكويت وأهلها فمنذ أن بدأ حياته معلما في مدارس الكويت كانت بوادر نبوغه وعطائه تنبثق من خلال ما يقدمه لأبناء الكويت آنذاك.

وبين أن عطاء العجيري استمر حتى صار علامة فارقة في مجال الفلك وارتبط أهل الكويت به ارتباطا وثيقا فكان رحمه الله فضلا عن علمه ومعرفته الفلكية أحد الشخصيات الكويتية التي يجمع عليها أهل الكويت حبا واحتراما وتقديرا لما تمتع به من خلق رفيع وعلم رصين وتدين سمح احتوى به أهل الكويت جميعا.

وأفاد أن الدكتور العجيري رحمه الله ضرب مثالا عظيما للعطاء الذي لا يتوقف بحد العمر أو الصحة فقد قدم حتى آخر يوم في حياته علمه ووقته وجهده للكويت وأهلها فلم ينفك عن عمله الذي استمر فيه لسنوات تناهز الثمانين سنة وهذه رسالة يبعثها الفقيد للأجيال القادمة في معنى العطاء للوطن وللشعب قائلا: “ستشتاقك الكويت التي لطالما أعطيتها من علمك ووقتك وجهدك يا دكتور صالح”. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment