الطيران المدني: نسبة إنجاز مشروع “الحزمة الثالثة” بمطار الكويت بلغت 71%

by Editor Pick

(كونا) – قالت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الأحد ان مشاريع مطار الكويت الدولي تسير وفق الخطة الموضوعة لها مبينة ان نسبة الإنجاز في مشروع الحزمة الثالثة بلغت 71 في المئة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع سعد العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد عقب الجولة الميدانية التي قام بها وفد من الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتمنية بحضور المدير العام للطيران المدني يوسف الفوزان والامين العام للامانه الدكتور خالد مهدي.

وأوضح العتيبي ان مشروع الحزمة (3) يتكون من أربع مراحل رئيسية الأولى تطوير المنطقة الجنوبية في مطار الكويت الدولي والثانية إنشاء المدرج الثالث الجديد والثالثة إعادة إنشاء وتطوير المدرج الشرقي اضافة للمرحلة الرابعة التي تتضمن انشاء برج المراقبة الجديد.

وتوقع إنجاز برج المراقبة الجديد في يوليو المقبل مبينا أنه من المتوقع كذلك الانتهاء من أعمال المدرج الثالث في أغسطس المقبل.

وقال العتيبي ان الجولة التفقدية تأتي في إطار حرص (الطيران المدني) على إنجاز المشاريع الحيوية في مطار الكويت الدولي على أكمل وجه.

وأكد ان هذه المشاريع تسير وفق الخطة الموضوعة بمتابعة حثيثة من قبل وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس وبتوجيهات مباشرة من رئيس (الطيران المدني) الشيخ عبدالله العلي الصباح وبجهود مهندسي ومهندسات الطيران المدني.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment