“الجمعية الطبية” تدين حادث الاعتداء على طبيبة كويتية خلال عملها

by Editor Pick

أدانت الجمعية الطبية الكويتية بأشد عبارات الإدانة والإستهجان ما تعرضت له طبيبة كويتية من اعتداء جسدي ولفظي على يد مراجع ومرافقيه أثناء تأديتها لواجب الخفارة العلاج مرضى تمركز الكويت للصحة النفسية ومركز علاج الإدمان.

كما استنكرت الجمعية الطبية الموقف السلبي لإدارة مركز الكويت للصحة النفسية تجاه حادثة الإعتداء، حيث كانت تستدعي الأعراف المهنية والطبية تقديم الدعم المعنوي والنفسي للدكتورة بعد حادثة الإعتداء المشينة وعمل خطة عمل سريعة وحاسمة منع تكرار مثل هذه الإعتداءات.

ودعت الجمعية الطبية وزارة الصحة للتنسيق العاجل مع وزارة الداخلية لتمديد ساعات عمل النقطة الأمنية في مركز الكويت لصحة النفسية ليكون 24 ساعة يوميا، وذلك لمنع تكرار هذه الإعتداءات التي تشكل خطرا على أرواح العاملين في المركز المذكور أعلاه.

وأعلنت الجمعية الطبية الكويتية عن دعمها ومؤازرتها الكاملة للطبية المعتدى عليها، لذا تعلن الجمعية الطبية عن تكفلها بجميع رسوم مكتب المحاماة في هذه القضية، وذلك حفاظا على كرامة الأطباء، مؤكدة على أن كرامة المجتمع الطبي من كرامة أفراده.

قدمت الجمعية الطبية جزيل الشكر والعرفان للطبيبة المعتدى عليها، وثمنت جهودها الملحوظة في خدمة المرضى، فعلى الرغم من حادثة الإعتداء الجسدي واللفظي عليها، إلا أنها أصرت على إكمال واجب الخفارة كأم وتهيب الجمعية الطبية بجميع الأطباء على التواصل معها على خط الشكاوى عند حصول أي حادثة اعتداء على الرقم.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment