تصفيات مونديال 2022: “فيفا” يأمر بإعادة مباراة البرازيل والأرجنتين

0

أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين منتخبي البرازيل والأرجنتين بإعادة مباراتهما ضمن تصفيات كأس العالم 2022 التي توقفت في ساو باولو في أيلول/سبتمبر الماضي بعد دقائق من انطلاقها، بسبب انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا في صفوف المنتخب الزائر.

ولم يمضِ على بداية اللقاء سوى سبع دقائق حتى اقتحم ممثلون من السلطات الصحية البرازيلية الملعب، ما أدى الى جدل كبير دخل على إثره لاعبو الأرجنتين غرفة الملابس ولم يعودوا الى أرض الملعب ما أدى الى توقف المباراة نهائيًا.

وجاء في بيان للهيئة الدولية الاثنين “بعد إجراء تحقيق شامل في مختلف الوقائع، وفي ضوء اللوائح المعمول بها، قررت لجنة الانضباط في فيفا أنه يجب إعادة المباراة في موعد وفي مكان يحددهما الفيفا”.

وسبق لمنتخبي السيليساو والتانغو أن حجزا بطاقتيهما الى قطر نهاية العام الحالي، ومن المؤكد أنهما سينهيان ترتيب مجموعة أميركا الجنوبية في المركزين الاولين، علمًا أن أول أربعة منتخبات تتأهل مباشرة الى النهائيات.

ولم يخسر أي منهما أي مباراة، إذ تتصدر البرازيل الترتيب فيما يحتل ليونيل ميسي ورفاقه المركز الثاني، ولكل طرف ثلاث مباريات متبقية، بما فيها الإعادة بينهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.