“هيئة القصر” توقع مع المقاصة اتفاقية لتسهيل معاملاتها في بورصة الكويت

by Editor Pick

وقعت الهيئة العامة لشئون القصر اليوم الاحد الموافق 20 فبراير2022 اتفاقية تقديم خدمات مع الشركة الكويتية للمقاصة وقد وقع نيابة عن الهيئة م. حمد عبد اللطيف البرجس بصفته المدير العام بالإنابة وعن الشركة عصام عبد العزيز القعود بصفته الرئيس التنفيذي بالتكليف.

وتهدف الاتفاقية الى تسهيل تعاملات الهيئة العامة لشئون القصر على أسهم القصر المشمولين بالرعاية المدرجة في بورصة الكويت والغير مدرجة ، عبر توفير خدمات إضافية وانجاز المعاملات وتوفير المعلومات بصورة أشمل وأسرع . 

واوضح مدير الهيئة العامة لشؤون القصر بالإنابة المهندس حمد عبد اللطيف البرجس أن الاتفاقية الموقعة تؤكد حرص الطرفين على تسهيل 

الاجراءات وسرعة تقديم الخدمات، بما يتصب في صالح المشمولين برعاية الهيئة من القصر وذويهم.

وأكد البرجس ان تلك الخطوة تأتي في إطار سياسة الهيئة الرامية الى تعزيز الشراكة المؤسسية وتوثيق العلاقة وتوحيد الرؤى ومفاهيم العمل والتكامل في تقديم الخدمات مع الجهات ذات الصلة بعملها ومنها الشركة الكويتية للمقاصة.

من جهته أكد عصام عبد العزيز القعود الرئيس التنفيذي بالتكليف للشركة الكويتية للمقاصة على أن هذا الاتفاق يأتي بهدف تسخير خدمات المقاصه لمساعدة الهيئة في اداء رسالتها النبيلة تجاه ابناءها القصر والمشمولين برعايتها من الفئات الاخرى ، حيث أن العلاقة مع الهيئة ليست وليدة اللحظة وانما تأتي امتداد لسنوات عديدة من التعاون المثمر من خلال هذه الاتفاقية للوصول للهدف المنشود من قبل الاخوة في الهيئة عن طريق توفير جميع خدماتنا لهم . 

وشدد القعود على حرص الشركة على التعاون مع مختلف الجهات من أجل تعزيز دورها في مجال التقاص والتسوية والإيداع المركزي لجميع الأوراق المالية ومشتقاتها المتداولة في بورصة الكويت. إضافة الى قيامها بخدمة الإيداع المركزي لأسهم الشركات الغير المدرجة وأدوات الدين (السندات). 

وكذلك تقديم خدمة أمين العدل ومراقب الاستثمار للشركات والصناديق الاستثمارية . هذا الى جانب خدمة حفظ الأوراق المالية المحلية والخليجية والعربية للمستثمرين المحليين والأجانب.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment