“الاعتماد الأكاديمي”: تزويد سوق العمل بمدخلات عالية الكفاءة لتعزيز قدرة الكويت التنافسية عالمياً

by Editor Pick

كونا) – ناقش مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم اليوم الثلاثاء تقارير اللجان المتعلقة بالبرامج الحديثة التي من شأنها تزويد سوق العمل بمدخلات غير تقليدية وعالية الكفاءة لتعزيز قدرة دولة الكويت التنافسية عالميا.

وقال المدير العام للجهاز الدكتور حمد العدواني في بيان صحفي إن الاجتماع ال19 لمجلس الإدارة برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف ناقش تقارير اللجان بغية المحافظة على جودة التعليم ومتطلبات التحصيل العلمي التي تقتضي وضع الضوابط اللازمة لضمان تحققهما.

وأضاف العدواني أن المجلس اطلع وناقش في اجتماعه مواضيع عديدة منها مذكرة بشأن مقترح تقديم شعار وهوية مرئية جديدة للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

وأشار إلى تقديم رئيسة قسم التصميم المرئي والداخلي في كليةالعمارة بجامعة الكويت الدكتورة سارة المضف عرضا يشرح فكرةالشعار الجديد كونها رئيسة الفريق المشكل في إعادة تصميم الهوية المرئية للجهاز.

وأفاد بأن مجلس الإدارة ناقش أيضا مذكرة حول الالتحاق بالدراسة في مؤسسات تعليمية في بعض الدول كما أحيط المجلس علما بالتقارير حول الزيارات الافتراضية لجامعة الفيصل وجامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية وفقا لمعايير الزيارات الافتراضية المستحدثة التي وضعها الجهاز أخيرا.

وثمن العدواني الدعم المتواصل من رئيس وأعضاء مجلس الادارة وإسهاماتهم العديدة في رئاسة وعضوية لجان الجهاز وفرق العمل فيه التي أسهمت بشكل كبير بإصدار العديد من القرارت “التي كان لها طيب الأثر على جودة التعليم”. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment