بايدن يحظر على الأمريكيين الاستثمار والتجارة والتمويل في إقليمي “دونيتسك” و”لوغانسك” بشرقي أوكرانيا

0

(كونا) – أصدر الرئيس جو بايدن أمرا تنفيذيا يحظر على الأمريكيين الاستثمار والتجارة والتمويل في إقليمي (دونيتسك) و(لوغانسك) بشرقي أوكرانيا وذلك بعد اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهما “جمهوريتين مستقلتين”.

وشدد البيت الابيض في بيان مساء امس الاثنين على ان هذا الامر التنفيذي يختلف عن “الاجراءات الاقتصادية الشديدة والسريعة التي نستعد لاصدارها مع الحلفاء والشركاء ردا على اي خطوة روسية اخرى نحو غزو اوكرانيا”.

وأوضح ان وزارة المالية الامريكية بصدد اصدار ستة (تراخيص عامة) تضمن استمرار الانشطة الانسانية وتلك المتعلقة بها في الاقليمين.

واعتبر ان تصرف الرئيس بوتين “يناقض التزامات روسيا وفق (اتفاق مينسك) ويدحض التزامها بالدبلوماسية ويقوض سيادة اوكرانيا ووحدة اراضيها”.

وأكد البيت الابيض ان “الولايات المتحدة لن تتردد في استخدام سلطاتها لاستهداف من يدعمون الاجراءات التي تقوض سيادة اوكرانيا ووحدة اراضيها”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن يوم امس الاثنين في كلمة متلفزة اعتراف روسيا فورا باستقلال إقليمي (دونيتسك) و(لوغانسك) الأوكرانيين “كجمهوريتين مستقلتين” ووقع مرسومين بهذا الاعتراف كما طلب من البرلمان الروسي (الدوما) التصديق الفوري على هذا القرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.