السفير السعودي: ذكرى الاستقلال تذكرنا بجهود الكويتيين لترسيخ مكانة بلادهم المرموقة إقليميا ودوليا

by Editor Pick

قال السفير السعودي الأمير سلطان بن سعد آل سعود إن الذكرى الحادية والستين لاستقلال دولة الكويت «تذكرنا بجهود الأجيال المتعاقبة من الكويتيين حكاما ومواطنين في ترسيخ دعائم الكيان الكويتي الذي أصبح دولة لها مكانتها المرموقة إقليميا ودوليا».

وأضاف في بيان صحفي اليوم، أن الذكرى الحادية والثلاثين لتحرير الكويت تبرز التضحيات الكبيرة التي قدمها شعب الكويت الأبي وشهداؤه الأبرار خلال فترة الغزو المريرة.

وأوضح أن تحرير دولة الكويت مثل بداية مرحلة جديدة في تاريخ الكويت المعاصر خرجت فيها من محنة العدوان والاحتلال واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تتعافى من آثاره وتتجاوزها لتواصل مسيرة النمو والازدهار وتستمر في دورها النشيط عنصرا فعالا في المجتمع الدولي يسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وشدد على أن العلاقة التاريخية الراسخة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت تجاوزت أبعاد العلاقات الدولية إلى مفهوم الأخوة إذ يربطهما جوار وأواصر قربى ومصير مشترك تجاه أي قضايا تعتري البلدين الشقيقين.

وبمناسبة ذكرى استقلال الكويت التي تصادف غدا ويوم التحرير التي تصادف بعد غد رفع الأمير سلطان بن سعد أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى الحكومة والشعب الكويتي، داعيا المولى عز وجل أن يديم على الكويت وأهلها نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء والازدهار وأن يحفظها من كل سوء ومكروه.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment