الكويت تشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب

by Editor Pick

(كونا) – تشارك الكويت ممثلة بمجلس النشر العلمي التابع لجامعة الكويت في معرض مسقط الدولي ال26 للكتاب الذي انطلقت فعالياته اليوم الخميس وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل.

وأكدت مسؤولة المعارض الداخلية والخارجية في المجلس عبير العبد العالي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن «المشاركة في المعرض تمنح القراء من شتى أنحاء العالم الفرصة للاطلاع على الثروة الفكرية الكويتية والنهضة الثقافية التي تزخر بها الكويت».

وقالت العبد العالي إن مشاركة مجلس النشر العلمي بالمعرض تهدف إلى إبراز «الإنتاج العلمي الرفيع لجامعة الكويت وما تتمتع به من مكانة متقدمة على خريطة الثقافية العالمية».

وأشارت إلى الإقبال الجماهيري العريض على الجناح الكويتي وعلى إصدارات مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت من كتب ودراسات بمختلف تشعباتها العلمية.

من جهتها اعربت مديرة تحرير مجلة الكويت للعلوم مشاعل العبدالله عن الفخر «بتميز الكويت الدائم في المحافل الثقافية الدولية ومشاركتها المستمرة في كبرى الفعاليات التي يقصدها المفكرون والمبدعون وصناع الكتب مما يمنح الفرصة للاطلاع على أعمال الباحثين والأدباء».

وقالت العبدالله إن هذا المعرض يسهم بدور كبير في تجسير العلاقة بين الكاتب في الكويت والقارئ في سلطنة عمان وتقديم كل ما هو جديد ومفيد في شتى تخصصات العلم والمعرفة.

وأضافت أن مشاركة المجلس بهذا المحفل الثقافي الكبير تأتي حرصا على تسجيل حضوره المتميز بتقديم إصداراته العلمية المتنوعة وإبراز الإنتاج العلمي لجامعة الكويت.

ويهدف معرض مسقط الدولي للكتاب الذي تشارك فيه 27 دولة إلى الإسهام في إثراء المشهد الثقافي العربي والدولي من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والمحاضرات والامسيات الادبية والشعرية التي ستصل إلى نحو 114 فعالية.

وتشهد هذه الدورة مشاركة 715 دار نشر منها 570 بشكل مباشر و145 بشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment