“الأرصاد الجوية”: طقس عطلة الأسبوع دافئ نهاراً ومائل للبرودة ليلاً

0

(كونا) – قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد من المتوقع أن يكون دافئاً نهاراً ومائلاً للبرودة ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع، مع فرص لأمطار تبدأ الليلة حتى صباح يوم السبت المقبل.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي أن ذلك عائد إلى تقدم امتداد منخفض جوي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ورطبة تؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يتخللها سحب ركامية أحيانا وفرص لأمطار.

وأوضح القراوي أن الرياح تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحيانا وتتحول إلى شمالية غربية من يوم السبت وتكون خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات مثيرة للغبار على بعض المناطق خصوصا المكشوفة وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية.

وعن الطقس نهار اليوم الخميس أفاد بأنه يكون دافئا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 27 و29 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة في وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 13 و15 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون دافئا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار قد تكون رعدية أحيانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة وغائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتراوح ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار قد تكون رعدية أحيانا مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق فى وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.

وحول الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون دافئا وتقل السحب وفرص الأمطار تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 14 و16 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.