السعودية تعلن اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي

0

(كونا) – أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأحد، أن شركة «أرامكو» تمكّنت من اكتشاف عدد من حقول الغاز الطبيعي في المنطقة الوسطى، ومنطقة الربع الخالي، ومنطقة الحدود الشمالية، والمنطقة الشرقية.
وقال الأمير عبدالعزيز نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية «واس»، إن «حقل شدون» للغاز الطبيعي المُكتَشف في المنطقة الوسطى يقع على بعد 180 كيلو متراً جنوب شرق مدينة الرياض، ويتدفق الغاز من «بئر شدون 1» بمعدل 27 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، إضافة إلى 3300 برميل من المكثفات.
وأضاف أن «حقل شهاب» للغاز الطبيعي يقع في منطقة الربع الخالي على بعد 70 كيلومتراً بجنوب غرب «حقل الشيبة»، ويتدفق الغاز من «بئر شهاب 1» بمعدل 31 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم.
وذكر أن «حقل الشرفة» للغاز الطبيعي المُكتَشف في منطقة الربع الخالي أيضاً يقع على بعد 120 كيلومتراً جنوب غرب «حقل الشيبة»، مشيراً إلى تدفق الغاز من «بئر الشرفة 2» بمعدل 16.9 مليون قدم مكعبة قياسية في اليوم، إضافة إلى 50 برميلاً من المكثفات.
وأوضح وزير الطاقة السعودي أن «حقل أم خنصر» للغاز الطبيعي غير التقليدي يقع في منطقة الحدود الشمالية على بعد 71 كيلومتراً جنوب شرق مدينة عرعر، بعد أن تدفق الغاز من «بئر أم خنصر 1» بمعدل مليوني قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 295 برميلاً من المكثفات.
وأكد أنه تم اكتشاف «حقل سمنة» للغاز الطبيعي غير التقليدي في المنطقة الشرقية جنوب «حقل الغوار»، على بعد 211 كيلومتراً جنوب غرب مدينة الظهران حيث تدفق الغاز من «بئر سمنة 2» بمعدل 5.8 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم مع 24 برميلاً من المكثفات، كما تدفق الغاز من «بئر سمنة 6» بمعدل 9.25 ملايين قدم مكعبة قياسية في اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.