مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا

0

(كونا) – عقد مجلس الوزراء اجتماعاً استثنائياً بعد عصر اليوم، في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء.
وصرح وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد الناصر بأن المجلس عقد اجتماعاً لمتابعة آخر تطورات الأوضاع الراهنة جراء المواجهة العسكرية بين روسيا وأوكرانيا، لدراسة آثارها وتداعياتها على كافة الأصعدة بما يضمن أمن البلاد وتوفير كل الاحتياجات الضرورية للمواطنين والمقيمين على أرضها.
وأكد الناصر خلال شرح للمجلس، موقف الكويت الثابت والمبدئي الرافض لاستخدام القوة أو التهديد أو التلويح بها بين الدول، مضيفاً «والكويت إذ تتابع بقلق وأسف بالغين تدهور الأوضاع وارتفاع حدة توترها في أوكرانيا، لتؤكد على أهمية الالتزام بالمبادئ الراسخة في القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، التي تحكم العلاقات بين الدول والقائمة على احترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية ومبادئ حسن الجوار وحل المنازعات بالطرق السلمية».
وأضاف أن الكويت إذ تشدد على ضرورة احترام استقلال أوكرانيا، لتؤكد دعمها الكامل لكافة الجهود الدولية الرامية إلى التهدئة وخفض التصعيد وضبط النفس وتسوية الخلافات الدولية بالوسائل السلمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين وضمان سلامتهم.
وشرح الناصر الإجراءات التي قامت بها وزارة الخارجية لمتابعة مجريات الأحداث واتخاذ كل ما من شأنه لتخفيف أي آثار محتملة بهذا الخصوص.
واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد بالإجراءات الضرورية التي قامت بها الوزارة والهيئة العامة للاستثمار، لتقييم الآثار المترتبة على الكويت جراء تلك الأحداث، والإجراءات التي قامت بها لمواجهتها وتخفيف آثارها.
واستمع المجلس بهذا الصدد إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان بشأن استعدادات الوزارة لمواجهة تلك الأزمة وتحدياتها، بما يضمن توفير واستقرار أسعار جميع المواد الأساسية والغذائية الضرورية والمخزون الاستراتيجي في الكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.