سفيرنا لدى السعودية: استضافة المملكة لمعرض الدفاع العالمي نجاح يضاف لرصيد نجاحاتها

by Editor Pick

(كونا) – اكد سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ علي الخالد الجابر الصباح ان استضافة المملكة لمعرض الدفاع العالمي في الرياض يعد نجاحا عالميا يضاف الى رصيد النجاحات التي حققتها السعودية.وقال الشيخ علي الخالد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب زيارة قام بها لمعرض الدفاع العالمي ان ما شهدناه من تنظيم رائع والتجهيزات المبهرة في المعرض يعكس الجهود الجبارة المبذولة في اقامة المعرض من قبل الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية.

وشدد على ان المشاركة الكبيرة التي يشهدها المعرض تبين الثقة العالية لدى المصنعين والمطورين بالقدرات السعودية الاحترافية باستضافة واقامة مثل هذه المحافل العالمية لافتا الى الحضور الكبير من زوار ووفود عسكرية من مختلف دول العالم.

واكد ان المعرض يأتي تماشيا مع طموح المملكة لتطوير القوى الوطنية العاملة حيث يستعرض برنامج (مواهب المستقبل) فرص التطور المهني وبرامج التدريب في القطاع بمشاركة خمسة الاف طالب وطالبة من المتميزين في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والحوسبة وتركيزه على الأنشطة التثقيفية والتفاعل العملي مع التقنيات واستضافة نخبة من المتحدثين الملهمين والمرشدين حول المسارات الاكاديمية والمهنية المختلفة بالقطاع.

واشاد بما يقدمه المعرض ايضا من خلال (مركز القيادة والتحكم) حيث يحاكي القيادة الاستراتيجية في مجالات التوافق العملياتي ويستعرض مجالات القيادة والتحكم والاتصالات واجهزة الحاسوب والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع تحت مفهوم مركز العمليات المشتركة.

واكد ان نجاح استضافة السعودية لهذا المعرض والمحافل العالمية يعد نجاحا لكل دول الخليج ونفتخر به معربا عن خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان ولقيادة وشعب المملكة العزيز على نجاح المعرض.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment