مكتب الشهيد يبرز اسماء شهيدات الكويت في (اكسبو 2020 دبي) تزامنا مع احتفالية العالم بيوم المرأة العالمي

by Editor Pick

(كونا) – ابرز مكتب الشهيد الكويتي اليوم الاربعاء اسماء شهيدات الكويت اضافة الى الانجازات الثقافية والسياسية والاقتصادية للمرأة الكويتية في جناح دولة الكويت في (اكسبو 2020 دبي) وذلك تزامنا مع احتفالية العالم بيوم المرأة العالمي.
وفي هذا الاطار قال الوكيل المساعد بالديوان الاميري المدير العام لمكتب الشهيد الكويتي صلاح العوفان إن تاريخ الكويت يدون بعظيم الفخر والثناء اسماء 92 شهيدة قدمن ارواحهن فداء لتراب الوطن وكرامته واستقلاله وذلك خلال فترة الاحتلال العراقي الغاشم وتحرير دولة الكويت.
واستعرض العوفان شهيدات الكويت وفي مقدمتهن سناء الفودري اول شهيدة كويتية وليلي بهبهاني وغالية التركيت وشهيدات المقاومة سعاد الحسن ووفاء العامر وأسرار القبندي وسميرة معرفي وأنعام العيدان وشهيدة الكويت لبنانية الجنسية دعد الحريري الذين قاوموا الاحتلال الغاشم.
واكد ان ما قدمته شهيدات الكويت من تضحيه بأرواحهن فداء للوطن خلال الثلاثة عقود كان نبراسا ينير دروب النساء والشباب الواعد ليكونوا عنوان لحياتهم الاجتماعية والعملية لبناء وطن عزيز وغالي.
وقال “شهيداتنا لآلى تسطع في سماء الكويت لينظر العالم اجمع لما قدمه هؤلاء النساء لوطنهم حيث كانوا قدوة حملت امانة وطن وحافظت عليه” مضيفا ان النشء يشعر وهو واضع بطولات الشهيدات والشهداء امام عينه بأنه قادر على القيام بدورة الفعال في تنمية مسيرة الكويت وبقائه شامخا دوما.
واضاف ان المراة الكويتية تقف في دولة الكويت في موقع متقدم عربيا وبخاصة فيما يتعلق بحصولها على حقوقها السياسية والاجتماعية حيث حققت خلال العقود الماضية تحقيق الكثير من الانجازات على مختلف الصعد وهى الان تقوم بدور بارز في مختلف اوجه الحياة في الكويت.
وبين العوفان ان مشاركة مكتب الشهيد في معرض (اكسبو دبي 2020) هي الثالثة على مدى ثلاث فترات كان له الاثر الطيب على زوار جناح دولة الكويت.
واوضح ان مشاركة المكتب الاولي في الاكسبو كانت في ديسمبر الماضي تحت عنوان (الانسانية والعطاء) بينما جاءت المشاركة الاخرى في فبراير للاحتفال بالاعياد الوطنيه ويوم التحرير.
ويحتفي (اكسبو 2020 دبي) هذا الاسبوع بيوم المرأة العالمي الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والندوات التي تتناول تمكين المرأة وابراز خبراتها وانجازاتها في مختلف المجالات.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment