“الأرصاد الجوية”: طقس عطلة الأسبوع مائل للحرارة نهاراً

0

(كونا) – توقعت إدارة الأرصاد الجوية تقدّم امتداد منخفض جوي تصاحبه كتلة هوائية دافئة ورطبة مع فرص لأمطار تبدأ مع بداية ليل اليوم الخميس حتى نهار يوم بعد غد السبت، وخلال هذه الفترة يكون الطقس مائلاً للحرارة نهاراً والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للغبار على بعض المناطق وتتحول إلى شمالية غربية ليلا وتؤدي الى ارتفاع امواج البحر.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي ان الطقس المتوقع لليوم مائل للحرارة وغائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح بين 20 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا لاحقاً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 31 و33 درجة مئوية والبحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام. 

وذكر القراوي أن طقس الليلة مائل للبرودة وغائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح بين 15 و55 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 17 و19 درجة مئوية والبحر معتدل إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وحول طقس نهار الجمعة أضاف أن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليكون الطقس دافئا وتقل السحب وفرص الأمطار تدريجيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح بين 15 و45 كيلومترا في الساعة وتكون مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن طقس ليلة غد يكون مائلا للبرودة والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 12 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة 10 و12 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و4 أقدام.

وعن طقس نهار بعد غد السبت توقع أن يكون دافئا والرياح شمالية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة بين 06 و28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

وأشار القراوي إلى أن طقس ليل السبت يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 06 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.