هيئة البيئة: التقيد بالقانون ولوائحه التنفيذية ضرورة للمحافظة على البيئة الطبيعية للبلاد وكائناتها الحية

by Editor Pick

كونا – أكدت الهيئة العامة للبيئة ضرورة تقيد الجميع بقانون البيئة ولوائحه التنفيذية والتعاون مع الجهات المعنية للمحافظة على البيئة الطبيعية وكائناتها الحية في البلاد مشددة على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يخالف ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
وقالت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام البيئي في الهيئة شيخة الإبراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الهيئة رصدت الشخص المخالف لقانون البيئة الذي ظهر في فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي وهو يمارس الصيد الجائر للطيور وتم تحرير مخالفة بحقه بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة بإدارة شرطة البيئة.
وأضافت الإبراهيم أن العقوبة المحررة لذلك الشخص بحسب المادة (100) المتعلقة بالتنوع الأحيائي من القانون تصل عقوبتها بالحبس مدة لا تزيد على سنة وغرامة تصل إلى خمسة آلاف دينار كويتي أو إحدى هاتين العقوبتين مع مصادرة الكائنات الفطرية المضبوطة والأدوات المستخدمة.
وأوضحت أن المادة ذاتها تنص على حظر صيد أو قتل أو إمساك أو جمع أو إيذاء أو حيازة أو نقل الكائنات الفطرية البرية والبحرية حية كانت أو ميتة أو المساس بصغار هذه الكائنات أو بيوضها أو أعشاشها أو موائلها.
وذكرت أن اللائحة التنفيذية لهذا القانون حددت أنواع وأعداد الكائنات المسموح صيدها في مواسم وأماكن محددة ويستثنى من ذلك الصيد للأغراض العلمية بعد موافقة الجهات المعنية المختصة بالتنسيق مع هيئة البيئة. 

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment