الرئيس العراقي: استهداف أربيل “جريمة إرهابية” تهدف لعرقلة تشكيل الحكومة

0

(كونا) – وصف الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الاحد الهجوم الصاروخي الذي طال مدينة اربيل ب”جريمة ارهابية” مدانة جاءت في توقيت “مريب” بالتزامن مع بوادر الانفراج السياسي في البلاد وتستهدف عرقلة الاستحقاقات الدستورية بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

ودعا الرئيس في تغريدة على موقع تويتر الى الوقوف بحزم ضد محاولات زج البلد في الفوضى وتوحيد الصف لدعم القوات الامنية وترسيخ مرجعية الدولة في مكافحة الارهابيين والخارجين عن القانون.

ومن جهته اكد رئيس اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني اليوم ان استهداف أربيل بهذه الصورة وتكراره سابقة خطيرة وانتهاك صارخ لأمن واستقرار وسيادة العراق.

ونقل بيان عن بارزاني ادانته للهجوم الصاروخي الذي استهدف اربيل واصفا اياه بأسلوب جبان ووحشي وبدون مبرر ولن تكون له نتائج غير تعقيد الوضع وإلحاق الضرر بحاضر ومستقبل كل العراق.

ودعا الحكومة الاتحادية العراقية والمجتمع الدولي الى بذل كل الجهود لكي لا يسمح مرة أخرى بانتهاك سيادة واستقرار البلد وأمن مواطنيه وأمانهم.

واعلنت خلية الاعلام الامني العراقية اليوم تعرض اربيل بعد منتصف ليلة السبت الى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة.

وقالت الخلية في بيان ان هذه الاعمال التي وصفتها بغير المبررة سيكون مصيرها الخسران وسينال مرتكبوها جزاءهم العادل. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.