جامعة الكويت: تكريم الأديب سليمان الخليفي خلال “احتفالية يوم الأديب الكويتي”

by Editor Pick

نظمت كلية الآداب ممثلة بقسم اللغة العربية لتكريم الأديب الأستاذ سليمان الخليفي، تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عبد الله الهاجري وحضوره، على مسرح كلية الآداب المبنى الجنوبي في مدينة صباح السالم الجامعية.

وبهذه المناسبة رحب القائم بأعمال عميد كلية الآداب أ. د. عبد الله الهاجري بالحضور بعد انقطاع طويل بسبب ظروف جائحة كورونا والعودة لمقاعد الدراسة، وتنظيم هذه الاحتفالية التي يقيمها قسم اللغة العربية لأديب يستحق كل التكريم والذي يحتفى به في حرم كلية الآداب.

وبين أن هذا التكريم لا يعد تكريمًا للأستاذ سليمان الخليفي فقط أو احتفالًا بأعماله وإسهاماته الأدبية والثقافية، بل يعد أيضًا انعكاسًا لهذا لدور قسم اللغة العربية ونشاطاته، حيث أقام عدة أنشطة في مختلف المناسبات بقيادة رئيس القسم أ. د. عبد المحسن الطبطبائي، معرباً عن سعادته لوجود هذه الهامة بين أبنائه وزملائه ومحبيه لتكريمه في هذه الاحتفالية، متقدماً بجزيل الشكر للأديب الخليفي على قبوله هذه الدعوة والشكر لرئيس قسم اللغة العربية واللجنة الثقافية والحضور الكريم.

وبدوره أثنى رئيس قسم اللغة العربية أ. د. عبد المحسن الطبطبائي على إنجازات القسم وتخصيص يوم من أيام السنة لتكريم أديب من أدباء الكويت ممن لهم بصمات مشرقة في الساحات الأدبية والثقافية في احتفالية معبرة عن التقدير والوفاء وأطلق على هذه الاحتفالية “يوم الأديب الكويتي”.

وأضاف أن هذا اليوم تحتفي الكلية بأديب مميز وهو الأستاذ سليمان الخليفي الأستاذ والأديب والناقد والقاص، الذي ولد في حي المرقاب عام 1946 وحصل على الهندسة الإلكترونية من كلية الصناعة في الكويت عام 1965 ثم درس في المعهد الحكومي للفن المسرحي في موسكو عام 1969 – 1972 ثم حصل في عام 1980 على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية من دولة الكويت قسم النقد، وهو أيضًا عضو في مسرح الخليج العربي وعضو في رابطة الأدباء ونشر في مجلة البيان معظم قصائده وقصصه ودراساته ومقالاته.

وأعرب أ. د. الطبطبائي عن سعادته بتكريم الأديب سليمان الخليفي وبتكريم رفقاء دربه في الأعوام السابقة فهو أهل للتكريم والتقدير والتحية ليكون اليوم ليس عنوانًا للتقدير فقط بل عناوين من الوفاء والصدق.

وتم خلال الاحتفالية عرض مشاركة من أدباء رفقاء لدرب الأديب سليمان الخليفي، وألقت كل من: أ. د. نورية الرومي وأ. د. نسيمة الغيث وأ. د. هيفاء السنعوسي كلمة عبّرنَ خلالها عن الشكر والتقدير للأديب وعرض إنجازاته طَوال فترة مسيرته الأدبية والثقافية.

وفي الختام كرم القائم بأعمال عميد كلية الآداب أ.د. عبد الله الهاجري ورئيس قسم اللغة العربية أ. د. عبد المحسن الطبطبائي الأديب سليمان الخليفي متمنين له كل التوفيق.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment