رئيس الوزراء البريطاني يصل إلى الرياض.. بعد زيارة سريعة للإمارات

0

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وناقش الطرفان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية وعلى رأسها الأزمة في أوكرانيا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات رسمية، حيث ناقشا “علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات وفرص تطويرها، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها، بما فيها تطورات الأوضاع في أوكرانيا”.

كما “تم توقيع مذكرة التفاهم بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية”.

ووصل رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الأربعاء، إلى الإمارات، في زيارة تهدف لتهدئة أسواق الطاقة العالمية؛ وحث الدولتين على زيادة إمدادات النفط إلى أوروبا.

وتأتي زيارة جونسون إلى المملكة بعد زيارة خاطفة قام بها، اليوم، إلى الإمارات، التقى خلالها بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وأفاد مكتب جونسون بأنهما بحثا فرص زيادة التعاون بين البلدين في مجال أمن الطاقة والتكنولوجيا الخضراء.

وأشار المكتب أيضا إلى أن جونسون وابن زايد اتفقا على تعزيز التعاون في مجالات الأمن والدفاع والمخابرات في مواجهة التهديدات العالمية المتزايدة.

ويسعى لحث الدول المنتجة للنفط على المساعدة في خفض الأسعار، في وقت تسعى فيه أوروبا لتقليل اعتمادها على الخام الروسي بعد العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.