البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي بإدراج ميليشيا الحوثي على القائمة السوداء

0

كونا – رحب البرلمان العربي اليوم السبت بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي بتعديل لائحته بإدراج ميليشيا الحوثي الارهابية على (القائمة السوداء) ضمن الجماعات الخاضعة للعقوبات بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2624).
وأكد البرلمان في بيان أن هذا القرار “يعد دعما للشرعية اليمنية وخطوة جديدة ومهمة لوضع حد للأعمال ‏الارهابية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية والانتهاكات الانسانية وجرائم الحرب التي تقوم بها بحق المدنيين الأبرياء ‏من أبناء الشعب اليمني”.
واشار الى استهداف ميليشيا الحوثي للمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة بالطائرات المسيرة ‏المفخخة وكذلك تهديدها المباشر لأمن الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر.
ودعا البرلمان العربي دول العالم المختلفة الى البناء على هذه الخطوة لوقف الجرائم المستمرة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الارهابية.
كما جدد موقفه الثابت ودعمه الدائم لكافة الجهود العربية والدولية بهدف التوصل الى تسوية شاملة للازمة اليمنية استنادا الى مبادرة مجلس التعاون الخليجي والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة خاصة القرار رقم (2216).
يذكر ان قرار مجلس الامن المذكور الذي يتعين على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تنفيذه بموجب ميثاق المنظمة صنف ميليشيا الحوثي للمرة الأولى كجماعة ارهابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.