الغانم يطالب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي بطرد الوفد الإسرائيلي قبل الروسي

0

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على ضرورة التعاطي مع القضايا الحقوقية والمبدئية بمعيار واحد، مشيرا الى أنه من غير الجائز التعاطي مع الأزمة الروسية الأوكرانية بمعيار في حين يتم التعامل مع الاعتداءات الاسرائيلية بمعيار مختلف تماما.

جاء ذلك في مداخلة للغانم خلال مشاركته بالاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية الذي عقد في اندونيسيا اليوم برئاسة رئيسة الاتحاد البرلماني العربي رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية زينل، وحضور رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو 
وذلك على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 144.

ووجه الغانم حديثه الى باشيكو قائلا “رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي يفترض أن تمثل الجميع وليس الكتلة الاوروبية فقط مع كامل تقديرنا لها”.

وأضاف الغانم “في الوقت الذي تتم الدعوة الى إجراءات حازمة إزاء الأزمة الروسية الأوكرانية التي بدأت منذ أسابيع قليلة بما فيها دعوات لطرد روسيا من الاتحاد، نجد أن هناك تغافلا تاما وتجاهلا كاملا للجرائم الاسرائيلية واحتلالها المستمر لفلسطين منذ أكثر من ٦٠ عاما”.

وقال الغانم “نحن نرفض الاحتلال بالمطلق فأنا من بلد جرب ويلات الإحتلال قبل أكثر من ٣٠ عاما، ولكن علينا في ذات الوقت التأكيد على رفضنا لمبدأ الكيل بمكيالين إزاء كل القضايا السياسية ذات الطابع الحقوقي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.