النائب هشام الصالح أمام الاتحاد البرلماني الدولي: دور كويتي إنساني كبير تجاه اللاجئين

0

شارك عضو الوفد البرلماني الكويتي النائب د. هشام الصالح اليوم، في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان وذلك ضمن أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 144 المنعقد حاليا في جمهورية إندونيسيا.

وقال الصالح في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن الوفد البرلماني أكد دور دولة الكويت الإنساني تجاه قضايا اللاجئين، مشيراً إلى قيامها بمؤتمرات دولية مانحة عدة من أجل مساعدتهم.

وقال الصالح «أكدنا خلال الاجتماع دور الكويت المانح والمساعد حتى أنه تمت تسمية أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد بأمير الإنسانية».

وذكر الصالح إن الكويت مستمرة على مسيرة تقديم المساعدات والإغاثات لمناطق ودول عدة ومنها أوكرانيا، لافتا إلى دور الكويت كوسيط لحل النزاعات الدولية الذي يسهم أيضا في تفادي موضوع اللاجئين من الأساس.

وقال الصالح إن الوفد الكويتي دعا خلال الاجتماع إلى تبني تشريعات دولية ومواقف برلمانية موحدة لحفظ وحماية حقوق الإنسان وحل قضايا اللاجئين.

يذكر إن الوفد البرلماني الكويتي الذي يترأسه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يشارك في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد خلال الفترة من 20 إلى 24 مارس الجاري في «بالي» الإندونيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.