3 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها

by Editor Pick

عقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع قانون بربط ميزانية مؤسسة الموانئ الكويتي للسنة المالية 2022-2023، والحساب الختامي لمؤسسة الموانئ الكويتي السنة 2020-2021.

وتنظر اللجنة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لمؤسسة الموانئ الكويتية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الجهات المستقلة للسنة المالية 2020-2021.

وتبحث اللجنة في المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على مؤسسة الموانئ الكويتية الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة عل تنفيذ ميزانيات الجهات المستقلة وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020-2021.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن كل من مؤسسة الموانئ الكويتية، ووزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية.

وتنظر لجنة حماية الأموال العامة في تكليف مجلس الأمة بجلسته المنعقدة في 8-2-2022 للجنة حماية الأموال العامة بالنظر في المخالفات المالية والإدارية المقرونة بقرارات بنك الائتمان الكويتي وفقا لتقارير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2020-2021.

ويحضر الاجتماع مدير عام بنك الائتمان وممثلو ديوان المحاسبة.

وتعقد لجنة الموارد البشرية اجتماعا لمناقشة تكليف اللجنة بالتحقيق في مسألة آليات الإعلان والاختيار والتعيين خلال السنوات الثلاث الأخيرة في الجهات المحددة بنص الرسالة المرفقة بالتكليف، بحضور ممثلين عن شركة الخطوط الجوية الكويتية.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment