4 لجان برلمانية تعقد لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها

by Editor Pick

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الأربعاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع قانون بربط ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية للسنة المالية 2022-2023، والحساب الختامي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عن السنة المالية 2020-2021.

وتنظر اللجنة في ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات المؤسسات المستقلة وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020-2021.

وتبحث اللجنة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على المؤسسة العامة للرعاية السكنية الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانيات المؤسسات المستقلة وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020-2021، ومناقشة مشروع قانون بربط ميزانية هيئة أسواق المال للسنة المالية 2022-2023.

وتناقش اللجنة كذلك الحساب الختامي لهيئة أسواق المال عن السنة المالية 2020/2021، ومناقشة ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لهيئة أسواق المال الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات المؤسسات المستقلة وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020-2021.

كما تنظر اللجنة في المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على هيئة أسواق المال الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانيات المؤسسات المستقلة وحساباتها الختامية للسنة المالية 2020-2021.

ويحضر الاجتماعين ممثلون عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وهيئة أسواق المال، ووزارة المالية، وجهاز المراقبين الماليين، وديوان المحاسبة.

وتناقش لجنة الداخلية والدفاع المشروع بقانون في شأن إقامة الأجانب، ومناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين، وكذلك المشروع بقانون بتعديل المادة (8) من المرسوم الأميري رقم (5) لسنة 1959 بشأن قانون الجنسية الكويتية.

كما تناقش اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل المادة (8) من المرسوم الأميري رقم (5) لسنة 1959 بشأن قانون الجنسية الكويتية، بحضور ممثلي وزارة الداخلية.

وتعقد لجنة حماية الأموال العامة اجتماعاً لمناقشة تكليف مجلس الأمة بجلسته المنعقدة في 8 مارس 2022، اللجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في محاضر توزيع القسائم الزراعية عن الفترة 1 يناير 2012 إلى 8 مارس 2022.

ويحضر الاجتماع وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون الشباب، وممثلو الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

وتناقش لجنة الموارد البشرية تكليف اللجنة بالتحقيق في مسألة آليات الإعلان والاختيار والتعيين خلال السنوات الثلاث الأخيرة في الجهات المحددة بنص الرسالة المرفقة مع التكليف، بحضور إدارة الخبراء.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment