اتحاد المستشفيات الأهلية يناشد مجلس الوزراء استثناء الكوادر الطبية في من قرار منع دخول البلاد … لا استثناء للمعلمين والأطباء والمهندسين

by Editor Pick

في الوقت الذي ناشد فيه اتحاد المستشفيات الأهلية مجلس الوزراء استثناء الكوادر الطبية من المقيمين، من قرار منع الدخول الى البلاد أسوة بطواقم وزارة الصحة نظرا للحاجة الماسة لهم في ظل الظروف الراهنة.

نفى مصدر مسؤول صدور قرار بالسماح واستثناء دخول الأطباء والمعلمين والمهندسين إلى مطار الكويت الدولي من 31 دولة شملها قرار حظر الطيران التجاري.

وأكد المصدر أن قرار حظر الطيران التجاري للدول يكون على «وجهة السفر» فقط سواء مغادرة أو قادمة ولا يشمل مواطنيها المقيمين في دول مسموح لها بدخول الكويت.

وأضاف «إذا تواجد أحد مواطني الدول المحظورة في دولة مسموح لها بدخول الكويت فإنه لا يمنع من دخولهم البلاد شريطة أن يقيموا في تلك الدول ما يزيد عن 14 يوما، ويلتزموا بالاشتراطات الصحية المطلوبة لدخول الكويت.
وكان اتحاد المستشفيات الأهلية قد اشار الى وجود بعض الكوادر الطبية والتمريضية والفنية العالقة في الخارج، والمقدر عددهم بنحو 223 موظف من التخصصات مختلفة.

وأضاف أنه توافقا مع سياسية وزارة الصحة بالسماح نحو إعادة كوادرها من الخارج بصفة استثنائية، فإننا نناشد مجلس الوزراء الموافقة على إدراج الكادر الطبي والتمريضي والفني العاملين بمستشفيات القطاع الأهلي بالسماح لهم العودة من الخارج، بعد صدور قرار وقف تشغيل الطيران القادم من 31 دولة.

وأشار الاتحاد الى أنه سبق وخاطب قطاع شؤون الخدمات الأهلية في وزارة الصحة، قبل نحو شهرين، في شأن الموافقة على استثناء هذه الكوادر الطبية، أسوة بطواقم وزارة الصحة، نظرا للحاجة الماسة إليها في الظروف الراهنة.

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment