الصحة: منع التعينات على بند أجر مقابل عمل

by Editor Pick

أعلنت وزارة الصحة عدم السماح لأشخاص جدد بالعمل وفق نظام «أجر مقابل عمل في الوزارة.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية هشام الدليمي، في كتاب رسمي وجهه إلى مدير منطقة الجهراء الصحية، إنه «يمنع منعا باتا السماح لأشخاص جدد بالعمل وفق نظام أجر مقابل عمل في الوزارة.

وطالب الدليمي بضرورة مراعاة التقيد بحصر وتدوين بيانات العاملين بنظام الأجر مقابل عمل، مع بيان جنسياتهم وشهاداتهم العلمية وخبراتهم العلمية، وتحديد مراكز عملهم، والوظائف التي يقومون بها، ومدى الحاجة الى خدماتهم، وموافاة الجهاز المالي بتلك البيانات خلال شهر من تاريخه، كي يتسنى اتخاذ اللازم مع الجهات المعنية لتوفيق أوضاعهم الوظيفية.

مكافآت

وأكد أنه «لا يصرف أي مكافآت أو أعمال إضافية أو يتم السماح لهذه الفئة بالمشاركة في أي لجان أو فرق عمل بالوزارة»، كما «لا يسمح للعاملين من هذه الفئة بالقيام بتحصيل أي مبالغ نقدية أو العمل في أي مراكز أو قطاعات يتم تحصيل الرسوم فيها، وكذلك منع السماح لهذه الفئة بتمثيل الوزارة في أي جهة خارجية».

وتابع: «يمنح العاملون بنظام الأجر مقابل العمل ممن لديهم جنسيات معلومة فترة 3 أشهر لتعديل أوضاعهم الوظيفية، أو إنهاء خدماتهم من الوزارة»، مضيفا: «لا يتم صرف المستحقات المالية الشهرية لهذه الفئة إلا بعد مراجعة كشوف الحضور والانصراف المعمول بها في المنطقة».

عناوين أخرى قد تعجبك

Leave a Comment